10 محركات بحث مشهورة في عام 2021

10 محركات بحث مشهورة في عام 2021

هل تعرف ما هي أفضل محركات البحث إلى جانب Google و Bing؟ هناك العديد من محركات البحث التي تتلقى الملايين من طلبات البحث يوميًا. جوجل ليس محرك البحث الوحيد المتاح على الإنترنت.

وفقًا لدراسة ، تمتلك Google 92.18٪ من حصة سوق محركات البحث العالمية. هذا جيد ، لكن يجب ألا نغفل أهمية محركات البحث الأخرى.

فيما يلي قائمة بأفضل 10 محركات بحث في العالم.

1. جوجل

عندما نتحدث عن أفضل 10 محركات بحث ، فإن Google هو محرك البحث رقم 1 على مستوى العالم ويحتل المركز الأول في البحث بفارق مذهل بنسبة 89.43٪ عن ثاني محرك بحث Bing.

ولكن لماذا تحظى Google بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم؟ يُعد Google محرك بحث شائعًا وموثوقًا لأنه يقدم نتائج بحث عالية الجودة. تستخدم جوجل خوارزميات معقدة لتقديم أكثر النتائج دقة للمستخدمين.

على مر السنين ، تم إثراء خوارزمية تصنيف Google بمئات من العوامل الأخرى ولا تزال الطريقة الأكثر موثوقية للعثور على ما تبحث عنه بالضبط على الإنترنت.

 

2. Microsoft Bing

تمت إعادة تسمية Bing باسم Microsoft Bing في أكتوبر 2020 ، وهو أفضل بديل لـ Google. يتراوح سوق محرك بحث Bing بين 2.84٪ و 12.30٪.

 إن حصتهم في سوق محرك البحث منخفضة باستمرار على الرغم من أنه محرك البحث الافتراضي على Windows.

تم إنشاء Bing بواسطة محركات البحث السابقة لـ Microsoft [MSN Search و Windows Live Search و Live Search] ، وهو الموقع رقم 30 الأكثر زيارة على الإنترنت.

3. Yahoo

Yahoo هو مزود البريد الإلكتروني الأكثر نجاحًا ، ويحتل محرك بحث الويب الخاص به المرتبة الثالثة في البحث بنسبة 1٪ من حصة السوق.

من أكتوبر 2011 إلى أكتوبر 2015 ، تم تشغيل بحث Yahoo بواسطة Bing فقط. في أكتوبر 2015 ، أقرت Yahoo مع Google بتقديم خدمات متعلقة بالبحث ، وحتى أكتوبر 2018 ، كانت نتائج Yahoo مدعومة من كل من Google و Bing.

في أكتوبر 2019 ، تم تقديم Yahoo Search مرة أخرى حصريًا بواسطة Bing. Yahoo هو محرك البحث الافتراضي لمتصفح Firefox في الولايات المتحدة منذ عام 2014.

يعد موقع Yahoo على الويب هو الأفضل ، وهو الموقع الحادي عشر الأكثر مشاهدة على الإنترنت.

4. Baidu

بايدو هو أنجح محرك بحث في الصين. تقدم Baidu المليارات من استعلامات البحث شهريًا ويتم تصنيفها حاليًا في المركز 4 في تصنيفات Alexa. يمكن الوصول إليها في جميع أنحاء العالم ومتاحة فقط باللغة الصينية. لديها حصة في السوق العالمية بين 0.68٪ و 11.26٪.

5. Yandex.ru

يعد Yandex أحد أشهر محركات البحث في روسيا ، حيث يمتلك محرك بحث حصة سوقية بين 0.5٪ و 1.16٪.

وفقًا لـ Alexa ، يعد Yandex واحدًا من أكثر 30 موقعًا إلكترونيًا شعبية على الإنترنت ، ويحتل المرتبة الرابعة في روسيا.

تُظهر Yandex نفسها كشركة تقنية تقوم بتطوير منتجات وخدمات ذكية مدعومة من Machine Learning.

وفقًا لويكيبيديا ، تشغل Yandex أكبر محرك بحث في روسيا ، بحوالي 64٪ من الحصة.

6. DuckDuckGo

يقدم DuckDuckGo ما معدله 48 مليون عملية بحث يوميًا ، لكن حصة السوق الإجمالية تقل باستمرار عن 0.5٪.

يعتقد معظم الناس أن DuckDuckGo ليس لديه فهرس بحث خاص بهم ، لكنهم ينشئون نتائج بحثهم باستخدام مصادر مختلفة.

بمعنى آخر ، ليس لديهم بياناتهم الخاصة ، لكنهم يعتمدون على مصادر إضافية (Yelp و Bing و Yahoo و StackOverflow) لإعطاء إجابات على استفسارات المستخدم.

يعد هذا قيدًا كبيرًا على Google باستخدام الخوارزميات لتحديد أفضل النتائج من جميع مواقع الويب المتاحة على الإنترنت.

أفضل شيء في DuckDuckGo هو أنه يحتوي على واجهة نظيفة ، ولا يتتبع المستخدمين ، ولا يتم تحميله بالكامل بالإعلانات.

7. Ask.com

Ask.com يتلقى تقريبا. 0.42٪ من حصة البحث. يعتمد على تنسيق السؤال / الإجابة حيث يجيب المستخدمون الآخرون أو استطلاعات الرأي على معظم الأسئلة.

كما أن لديها ميزات بحث مشتركة ، لكن النتائج المقدمة تفتقر إلى الجودة مقارنة بـ Google أو حتى Bing و Yahoo.

8. Ecosia

Ecosia ليس محرك بحث شائعًا ، لكنه يستحق الاهتمام أيضًا. إنه محرك بحث مقره برلين بألمانيا ويستخدم الأموال من الإعلانات لزراعة الأشجار في جميع أنحاء العالم لإفادة الناس والبيئة والاقتصادات المحلية.

هذا يعني أنه بمجرد استخدام محرك البحث ، يمكنك تكريس نفسك للبيئة. تحتفظ الصفحة الرئيسية لموقع Ecosia بعدد الأشجار التي زرعها مستخدمو Ecosia إكوسيا – 50 مليونًا والعدد في ازدياد.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر محرك البحث عدادًا فرديًا يخبرك بعدد الأشجار التي غرستها عمليات البحث. يتم تشغيل نتائج البحث والإعلانات الخاصة به بواسطة Microsoft Bing ، “مكبرة باستخدام خوارزميات Ecosia الخاصة.”

تمامًا مثل DuckDuckGo ، تركز Ecosia أيضًا على الخصوصية. لا يقوم محرك البحث هذا بتخزين عمليات البحث الخاصة بك إلى الأبد ، أو استخدام أجهزة تتبع خارجية ، أو بيع بياناتك للمسوقين.

عمليات البحث الخاصة بك مشفرة ، ويمكنك بسهولة إيقاف تشغيل جميع عمليات تتبع Ecosia إذا كنت تريد ذلك. يحتوي Ecosia أيضًا على امتداد Chrome الذي يجعل التبديل سهلاً.

9. AOL.com

ومع ذلك ، فإن محرك البحث القديم AOL موجود في قائمة أفضل 10 محركات بحث بحصة سوقية تقترب من 0.05٪.

تتضمن شبكة AOL العديد من المواقع الشهيرة مثل engadget.com و techchrunch.com و huffingpost.com. 

10. CC Search

CC Search هو محرك بحث يوفر للمستخدمين القدرة على العثور على المحتوى الذي يمكنهم إعادة استخدامه. المحتوى الموجود في بحث CC خاضع لتراخيص المشاع الإبداعي.

يتم تضمين الصور فقط في قائمتهم ، ولكن لديهم خطط وسياسات لإضافة نصوص وصوت مفتوحين. هذه هي أشهر عشر محركات بحث على الإنترنت على الإنترنت اليوم.

القائمة ليست كاملة بأي حال من الأحوال ، وبالتأكيد سيتم إنشاء المزيد في المستقبل ، ولكن فيما يتعلق بالمركز الأول ، سيحتل كل من Google و Bing المناصب العليا لسنوات قادمة.

استنتاج

في السنوات القادمة ، ستتغير قائمة محركات البحث الشهيرة هذه بشكل كبير. على الرغم من أن Google معروفة بتقديم أفضل النتائج ، إلا أنه يجب عليك التركيز على تصنيف موقع الويب الخاص بك على أفضل محرك بحث في العالم.

أضف تعليق