كيفية تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك

كيفية تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك

إذا كنت تريد أن يتمكن العملاء من العثور عليك بسهولة عبر الإنترنت ، فمن المهم إلقاء نظرة على تصنيف محرك البحث الخاص بك (على سبيل المثال في Google). اكتشف كيف يمكنك استخدام تحسين محرك البحث (SEO) لتسهيل العثور على موقع الويب الخاص بك على محركات البحث.

 

تحسين محركات البحث (SEO)

يتعلق تحسين محرك البحث (SEO) بتسهيل العثور على موقع الويب الخاص بك على محركات البحث ، مثل Google و Bing. يستخدم تقنيات تساعد محركات البحث في العثور على المعلومات التي تنشرها على موقع الويب الخاص بك (محتوى الويب) ، ثم تصنيفها مقابل مواقع الويب المشابهة.

تحتاج إلى فهم كيفية استخدام الأشخاص لمحركات البحث ، لجعل موقع الويب الخاص بك يظهر عندما يبحثون عن منتجك أو خدمتك. تقوم محركات البحث بتطبيق التصنيفات عن طريق مطابقة صلة صفحة الويب بمصطلح البحث المستخدم. من خلال جعل محتوى الويب الخاص بك أكثر ملاءمة لاحتياجات العملاء مقارنة بمواقع الويب الأخرى ، سيكون لديك فرصة أفضل للظهور في الأعلى.

عند إعداد موقع الويب الخاص بك ، ضع في اعتبارك النقاط التالية للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك لديه أفضل فرصة للترتيب بشكل جيد.

1. افهم عملائك عبر الإنترنت

مثل التسويق التقليدي ، يبدأ تحسين تصنيفات البحث بفهم سلوك عميلك. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك كيف يتغير سلوك البحث لأحد الأشخاص أثناء دورة الشراء:

الوعي Awareness : يدرك العميل مشكلة تحتاج إلى إصلاح ، ويبدأ في البحث عن حلول محتملة باستخدام مصطلحات بحث واسعة النطاق.
الاعتبار Consideration : يتفهم العميل مشكلته ويبحث الآن عن الحلول التي تلبي احتياجاته على أفضل وجه. سيبدأون عادةً في استخدام الكلمات الرئيسية للبحث التي تتضمن موقعًا أو ميزة منتجًا أو نوع منتج.
الشراء Purchase : العميل جاهز للشراء ، ويعرف بشكل عام من الذي سيشتري منه. سوف يبحثون في كثير من الأحيان مباشرة عن مزود الخدمة.

2. استخدم الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك

الكلمات الرئيسية هي الكلمات أو العبارات التي يستخدمها العميل عند إجراء بحث. على سبيل المثال ، تعتبر كل من “الزهور عبر الإنترنت” و “من أين أشتري الزهور عبر الإنترنت” كلمات رئيسية.

تعد مطابقة الكلمات الرئيسية المستخدمة في موقع الويب الخاص بك مع الكلمات التي يستخدمها العملاء عند البحث عنك جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث. أضف كلمات رئيسية أو عبارات شائعة إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن استخدام هذه الكلمات في أماكن مثل عناوين الصفحات أو في المحتوى أو حتى كاسم ملف الصورة الذي تستخدمه.

استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك أو خدماتك أو موقعك. يمكن اعتبار أي شيء يستخدمه العميل في محرك البحث كلمة رئيسية أو عبارة.

نصيحة: احرص على عدم الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية. يمكن أن يكون لهذا تأثير سلبي على جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك. تأكد من أن المحتوى الخاص بك لا يزال يقرأ بشكل طبيعي.

3. قم بتحديث محتوى صفحتك كثيرًا

إضافة محتوى جديد إلى موقع الويب الخاص بك أسبوعيا. قد يكون هذا إضافة معلومات حول منتج أو خدمة جديدة تبيعها أو قصة عميل أو فيديو منتج. من المهم أيضًا تحديث صفحات محتوى الويب كل 6 أشهر على الأقل وإزالة المحتوى الذي لم يعد ذا صلة.

تحديث المحتوى الخاص بك يشجع محركات البحث على زيارة موقع الويب الخاص بك في كثير من الأحيان. كلما زاد عدد زياراتهم ، زادت قدرتهم على اكتشاف محتوى جديد على موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع. قد ترى أيضًا بعض فوائد الترتيب.

4. الحصول على روابط من مواقع أخرى

عند تطبيق تصنيف على صفحة الويب الخاصة بك ، تبحث محركات البحث في مواقع الويب الأخرى التي توفر روابط لصفحتك وموقع الويب الخاص بك ككل. بالنسبة لمحركات البحث ، تعتبر الروابط من مواقع الويب الخارجية تصويتًا على الثقة في دقة وأهمية وفائدة المحتوى الخاص بك.

ومع ذلك ، لا تعتبر جميع الروابط متساوية. الروابط من المواقع ذات السمعة الطيبة لها ” أهمية ” أكبر من المواقع الأقل شهرة. عادةً ، كلما زاد عدد الروابط التي تحصل عليها من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة ، كان ترتيب موقع الويب الخاص بك أفضل.

5. تضمين علامة وصف التعريف meta description tag

على الرغم من عدم عرضها دائمًا في نتائج محرك البحث ، فإن علامة وصف التعريف تخبر محرك البحث بما تدور حوله صفحتك. إنها أيضًا فرصة رائعة لإخبار العملاء بما هو موجود على صفحتك بالضبط. يساعد الوصف محركات البحث في تقييم مدى صلة صفحتك وتحديد كيفية ترتيبها لصفحتك. كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر صلة ، كلما ارتفع ترتيبه.

تذكر ، يمكن لمحركات البحث تغيير كيفية استخدامهم للمحتوى الخاص بك (بما في ذلك الأوصاف الخاصة بك) لإنشاء نتائج البحث. من الأفضل التحقق بانتظام من مواقع الويب لمحركات البحث للحصول على إرشادات لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديث المحتوى الخاص بك.

أضف تعليق