الإعلان في Pinterest – دليل المبتدئين إلى Pinterest Advertising

دليل المبتدئين إلى Pinterest Advertising

نوضح سبب بقاء إعلانات Pinterest ، وأشكال الإعلانات المتاحة ، ومقدار تكلفة الإعلان ، وكيفية إعداد حملتك الأولى ونصائح حول أفضل الممارسات.

قد لا يكون لدى Pinterest أرقام المستخدمين الهائلة للتنافس مع Facebook و Instagram ، لكنها تمتلك واحدة من أكثر قواعد المستخدمين نشاطًا وتفاعلًا. كما أن لها ميزة طبيعية على معظم منصات الإعلان الاجتماعي: يذهب الناس إلى هناك على وجه التحديد للعثور على مصدر إلهام للشراء.

في هذا الدليل ، نساعدك على تحديد ما إذا كانت Pinterest تستحق مكانًا في إستراتيجية الإعلان الاجتماعي الخاصة بك وتقديم كل المعلومات التي تحتاجها للبدء.

ما الذي ننظر إليه في هذا المقال؟

الهدف من هذه المقالة هو مساعدتك في تحديد ما إذا كان إعلان Pinterest مناسبًا لك أم لا وتبدأ بحملتك الأولى. لتغطية جميع الأساسيات ، قمنا بتقسيم هذا الدليل إلى الأقسام التالية:

  1. من يجب أن يعلن على موقع Pinterest؟
  2. ملخص لأشكال إعلانات Pinterest
  3. ما هي تكلفة الإعلان على موقع Pinterest؟
  4. هل إعلانات Pinterest فعالة؟
  5. كيفية الإعلان على موقع Pinterest
  6. أفضل ممارسات الإعلان على Pinterest

1. هل يجب عليّ الإعلان على موقع Pinterest؟

Pinterest عبارة عن شبكة اجتماعية مرئية ذات مشاركة ممتازة .

تقول Pinterest إن أكثر من 60٪ من جمهورها العالمي يتكون من النساء بينما أظهرت بيانات 2018 أن 45٪ من مستخدمي Pinterest في المملكة المتحدة من الإناث و 27٪ من الذكور مع 55٪ من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 18-24 عامًا .

كان استخدام Pinterest في المملكة المتحدة لا يزال ينمو في بداية عام 2021 ، على الرغم من بعض التقلبات مع تقرير أرباح المنصة للربع الرابع من عام 2020 (PDF) الذي سجل قفزة كبيرة في الإيرادات وزيادة بنسبة 17 مليون في أعداد المستخدمين ، لتصل إلى 459 مليون مستخدم نشط.

في عام 2020 ، شهدت Pinterest أكبر نمو لها بين مستخدمي Gen Z مع زيادة مذهلة بنسبة 40٪ عن السابق لهذا العام ، فإن TikTok ليست المنصة الوحيدة التي تجذب انتباههم.

أهم شيء في Pinterest كمنصة إعلانية هو أن المستخدمين يلجأون إليها لإلهام الشراء .

يعتمد ما يقرب من 90٪ من مستخدمي Pinterest على المنصة لإلهام الشراء بينما يقول 85٪ من مستخدمي Pinterest إنهم يستخدمونها للتخطيط لمشاريع جديدة. على عكس معظم الشبكات الاجتماعية ، يكون مستخدمو Pinterest في وضع التسوق أو الإلهام عند فتح التطبيق وهذا يجعلهم أكثر تقبلاً للإعلانات التي تروج للمنتجات أو الأساليب أو الخدمات التي قد تساعدهم في هذا المشروع الكبير التالي – أي شيء من إعادة تصميم منازلهم للتخطيط لحفل زفاف لعميل.

فيما يلي بعض الأمثلة على نوع المنتجات والخدمات الرائعة للإعلان على Pinterest:

  • الازياء والملابس
  • التصميم الداخلي والأثاث وما إلى ذلك.
  • الحرف
  • Life events (حفلات الزفاف ، أعياد الميلاد ، إلخ.)
  • الغذاء والنظام الغذائي
  • المنتجات الصحية
  • منتجات لايف ستايل
  • اللياقة البدنية
  • السفر
  • المنتجات المستدامة
  • خدمات برامج الأعمال الصغيرة

لذلك إذا كنت ترغب في إلهام قرارات الشراء بين المستهلكين والمهنيين وأصحاب الأعمال الصغيرة ، فإن Pinterest هي واحدة من أولى المنصات التي يجب أن تلقي نظرة عليها.

قد تكون تاجر تجزئة للأزياء يتطلع إلى بيع الملابس مباشرة إلى المستهلك النهائي ، أو مصور زفاف يروج لخدماتك أو مزود برامج يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة المبدعين من خلال تطبيق محاسبة محمول جديد. طالما يمكنك إنشاء إعلانات جذابة بصريًا ، يمكن لـ Pinterest توصيلك بكل هذه وأكثر.

2. أشكال إعلانات Pinterest

يمكنك العثور على تفصيل لجميع أشكال إعلانات Pinterest ومواصفاتها في صفحة مركز المساعدة هذه . يوجد حاليًا ستة تنسيقات على Pinterest حيث يكون Story Pins هو التنسيق الوحيد الحصري للمشاركات العضوية. أشكال الإعلانات المتوفرة هي:

  • إعلانات ثابتة
  • إعلانات الفيديو
  • إعلانات الفيديو Max 
  • إعلانات دائرية
  • إعلانات التسوق
  • المجموعات

تتوفر معظم أشكال الإعلانات هذه لحملات التوعية بالعلامة التجارية (اعتمادًا على إعداداتك) ولكن اختيار أهداف أخرى للحملة سيحد من أشكال الإعلانات المتاحة لك.

إعلانات ثابتة

تحتوي الإعلانات الثابتة على صورة واحدة فقط وهذا هو شكل الإعلان الافتراضي لمعظم أهداف الحملة (باستثناء مشاهدات الفيديو ومبيعات الكتالوج).

عرض قياسي لإعلانات الفيديو

تكون إعلانات الفيديو ذات العرض القياسي بنفس حجم الدبابيس العادية ، مما يلائم تجربة التمرير المعتادة. إنها متاحة لجميع أهداف الحملة ، باستثناء مبيعات الكتالوج. يجب أن تكون مدة لقطاتك أربع ثوانٍ على الأقل وألا تزيد عن 15 دقيقة ولكن يوصى بالاحتفاظ بها في نطاق 10-30 ثانية أو أقصر. يمكنك العثور على المواصفات الكاملة هنا .

أقصى عرض لإعلانات الفيديو

تتسع إعلانات الفيديو ذات العرض الأقصى عبر عرض الشاشة بالكامل على أجهزة الجوّال بهدف جذب انتباه المستخدمين أثناء التمرير عبر خلاصتهم. هذه متاحة فقط كشكل إعلان (لا يمكنك إنشاء أقصى مشاركات فيديو عضوية) وهي متاحة لثلاثة أهداف للحملة: الوعي بالعلامة التجارية ومشاهدات الفيديو والتفكير في الشراء.

إعلانات دائرية

تتميز الإعلانات الدائرية بصور متعددة يمكن للمستخدمين التمرير خلالها. يمكن أن تتضمن كل بطاقة داخل الرف الدائري صورتها الخاصة وعنوانها ووصفها وصفحتها المقصودة ، مما يجعل هذا الشكل الإعلاني المثالي لعرض نطاقات المنتجات أو الحملات التي تستهدف جمهورًا عريضًا. تتوفر الإعلانات الدوارة للوعي بالعلامة التجارية وأهداف حملات التحويل والتفكير في الشراء.

إعلانات التسوق

تعرض إعلانات Shopping صورة واحدة أو مقطع فيديو في كل مرة وتسمح للأشخاص بشراء المنتجات التي يجدونها على Pinterest. لتشغيل إعلانات التسوق ، ستحتاج إلى إنشاء كتالوج منتج يحتوي على جميع بيانات المنتج الخاص بك وشكل الإعلان هذا متاح فقط لهدف حملة مبيعات الكتالوج.

 

مجموعات الإعلانات

تظهر إعلانات المجموعات كصورة رئيسية واحدة فوق ثلاث صور أصغر في الخلاصات على أجهزة الجوال. عندما ينقر المستخدم على إعلان المجموعات ، يتم عرض موجز ملء الشاشة حيث يمكنه التمرير عبر ما يصل إلى 24 تصميمًا ثانويًا ، مما يسمح لك بعرض نطاقات منتجات شاملة وعناصر ذات صلة. تتوفر إعلانات المجموعات لجميع أهداف الحملة ، باستثناء مشاهدات الفيديو.

 

3. ما هي تكلفة الإعلان على موقع Pinterest؟

يعد هذا دائمًا سؤالًا صعبًا للإجابة عليه للإعلان الاجتماعي نظرًا لوجود العديد من العوامل . يعد Pinterest أكثر تعقيدًا من معظم الشبكات أيضًا ، نظرًا لحقيقة أنه نظام أساسي للاكتشاف المختلط ومحرك بحث ، مكتمل بخيارات استهداف الكلمات الرئيسية.

بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، تكلف Pinterest CPCs أكثر من Facebook ولكن أقل من Instagram ، مما يضعه تقريبًا في منتصف الطريق. الرقم الشائع لمتوسط ​​تكلفة النقرة في Pinterest هو 1.50 دولار ، لكن هذا رقم عشوائي لأنك ستدفع أقل بكثير مقابل بعض النقرات وأكثر بكثير مقابل البعض الآخر.

ضع في اعتبارك أن النقرات الأكثر تكلفة غالبًا ما تكون أكثر ربحية ، وكن حذرًا بشأن استخدام تكلفة النقرة كمقياس للنفقات عند مقارنة الشبكات الاجتماعية. من المهم للغاية النظر إلى ما تحصل عليه مقابل إنفاقك ، وتتمتع Pinterest بميزة كبيرة هنا في قاعدة المستخدمين عالية التفاعل. هذه هي الشبكة الرئيسية الوحيدة التي يبحث فيها المستخدمون صراحة عن مصدر إلهام للشراء ، وهي خاصية لا تقدر بثمن للمعلنين.

4. هل إعلانات Pinterest فعالة؟

تم إنشاء Pinterest كمنصة للأشخاص للبحث عن المنتجات وتصفحها واكتشافها وشرائها. 

في الواقع ، تعمل إعلانات Pinterest على تحسين التجربة لأنها تساعد المستخدمين على فعل ما يريدون بالضبط من النظام الأساسي: للعثور على المنتجات.

في الماضي ، نشرت الشبكة بيانات تشير إلى أن ما يصل إلى 90٪ من مستخدمي Pinners الأسبوعيون يتخذون قرارات الشراء على الشبكة. هذه مشكلة كبيرة لأن إعلاناتك لا تقاطع تجربة المستخدم ؛ هم جزء طبيعي منه. الشيء الوحيد الذي يقف في طريقك هو مشاهدة إعلاناتك من قبل الجمهور الأكثر صلة ، كما أن Pinterest لديه ميل طبيعي لذلك أيضًا. يعني جانب البحث في النظام الأساسي أنه يمكنك استهداف الكلمات الرئيسية التي تستهدف اهتمامات محددة ونوايا الشراء.

ومع ذلك ، لا تعتمد Pinterest على استهداف الكلمات الرئيسية وحدها. طورت المنصة نظامًا قادرًا على خيارات الاستهداف لمساعدتك في تحديد الجمهور المناسب عبر جلسات البحث والاكتشاف:

  • الديموغرافيات: تضييق نطاق الجمهور المناسب باستخدام معلومات مثل العمر والجنس والموقع واللغة.
  • الاهتمامات: يمكنك الوصول إلى الأشخاص بناءً على الموضوعات التي يحبونها ، مثل الوصفات أو ديكور المنزل. سيتم عرض إعلاناتك أثناء تصفح الأشخاص لخلاصاتهم المنزلية.
  • الكلمات الرئيسية: يمكنك الوصول إلى الأشخاص المستعدين للعمل من خلال استهداف مصطلحات بحث معينة. ستظهر إعلاناتك في نتائج البحث والدبابيس ذات الصلة.
  • قوائم العملاء: قم بتحميل قائمة العملاء للوصول إلى الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع موقعك على الويب أو التسوق أو محتوى Pinterest.
  • Actalikes: استخدم جمهور Actalike للعثور على أشخاص آخرين لديهم اهتمامات وسلوكيات مماثلة لعملائك الحاليين.
  • الاستهداف الآلي: تختار Pinterest جمهورك استنادًا إلى التفاصيل من رقم التعريف الشخصي (نوصي بالاستهداف اليدوي ولكن قد يكون هذا جيدًا إذا كنت في عجلة من أمرك لإطلاق الحملات).

من خلال قاعدة مستخدمين مهيأة لاكتشاف المنتجات وشرائها ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة شاملة من ميزات الاستهداف ، تعد Pinterest منصة إعلانية فعالة. لنضع الأمر على هذا النحو: إذا كان جمهورك المستهدف يستخدم هذه الشبكة ، فمن الأفضل أن تكون كذلك.

5. كيفية الإعلان على موقع Pinterest

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد من خلال دليلنا ، فيجب أن تكون واثقًا تمامًا من أن Pinterest عبارة عن منصة إعلانية تستحق الاستثمار فيها. لذلك ، في هذا القسم ، نوضح كيف يمكنك إعداد حساب إعلان على الشبكة وإنشاء أول حساب خاص بك حملة.

# 1: قم بإنشاء حساب Pinterest For Business الخاص بك

لبدء الإعلان على Pinterest ، ستحتاج إلى حساب Pinterest For Business ويمكنك إنشاء حساب خاص بك عن طريق زيارة صفحة التسجيل هذه .

اكتب اسم عملك وعنوان URL لموقع الويب (إذا كان لديك واحد) وانقر فوق الزر التالي للانتقال إلى الخطوة التالية. في الواجهة التالية ، سيُطلب منك وصف نشاطك التجاري وتوفر القائمة المنسدلة مؤشرًا جيدًا لنوع الأعمال التي يجب الإعلان عنها على Pinterest:

  • جمال
  • موضة
  • منزل، بيت
  • السفر
  • طعام و شراب
  • DIY والحرفية
  • الصحة و اللياقة
  • تعليم
  • التصميم والفن
  • الأحداث

إذا لم ينطبق أي من هؤلاء ، فيمكنك تحديد أخرى من القائمة المنسدلة .

كما هو مذكور أعلاه ، هذه منصة لاستهداف المستهلكين والمبدعين ، وكثير منهم من أصحاب الأعمال الصغيرة والمبدعين والمهنيين الأثرياء مع اهتمامات أكثر تنوعًا من القائمة أعلاه – لذلك لا تشعر أنه يمكنك الإعلان على Pinterest لمجرد أنك بخصوص شركة SaaS أو علامة تجارية للإلكترونيات الاستهلاكية.

بمجرد وصف نشاطك التجاري ، يمكنك تحديد ما يصل إلى ثلاثة أهداف إعلانية من الخيارات الستة التالية:

  1. بيع المزيد من المنتجات
  2. توليد المزيد من العملاء المحتملين لعملك
  3. دفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك
  4. أنشئ محتوى على Pinterest لتنمية قاعدة جماهيرية
  5. زيادة الوعي بالعلامة التجارية
  6. لست متأكدا بعد

لا تقلق إذا لم تكن متأكدًا من أهدافك في هذه المرحلة ، فإن إجاباتك تساعد ببساطة Pinterest في تقديم توصيات مخصصة. بمجرد تحديد اختيارك ، اتبع المطالبات المتبقية وستتم إعداد حسابك في غضون 2-3 دقائق.

# 2: قم ببناء ملف تعريف عملك

بمجرد إنشاء حساب Pinterest For Business الخاص بك ، سيتم توجيهك من خلال عملية إعداد اختيارية.

يمكنك تخطي هذا إذا أردت، ولكننا ننصحك بالبدء بتحديد علامة التبويب عرض علامتك التجارية، والتي تشجعك على إنشاء ملف تعريف نشاطك التجاري. لا جدوى من عرض الإعلانات حتى يكتمل ملفك الشخصي، ويمكن للجمهور أن يرى أنك نشاط تجاري مشروع.

في صفحة تحرير الملف الشخصي ، يمكنك إضافة صورة للملف الشخصي وتعديل اسم العرض الخاص بك وتغيير اسم المستخدم الخاص بك. يمكنك أيضًا الكتابة عن نشاطك التجاري ، وإدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وتقديم عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك إذا كنت تريد أن يتمكن المستخدمون من رؤية هذا. إذا كان لديك موقع عمل فعلي ، فيمكنك أيضًا إضافة عنوانك وإظهاره للمستخدمين. أكمل أكبر قدر ممكن من ملفك الشخصي وانقر على زر حفظ .

# 3: قم بإنشاء دبابيسك الأولى

من الجيد أيضا نشر بعض الدبابيس العضوية على حسابك قبل بدء الإعلان. يتيح لك ذلك سرد قصة علامتك التجارية وإنشاء ملف تعريف على الشبكة قبل البدء في وضع الإعلانات أمام وجوه الأشخاص.

من شاشة الإعداد ، يمكنك تحديد علامة التبويب ” مشاركة الأفكار” أو يمكنك النقر فوق ” إنشاء” من قائمة التنقل العلوية اليسرى وتحديد ” إنشاء دبوس” للبدء.

إليك بعض النصائح مباشرةً من Pinterest حول كيفية إنشاء أول Pin وتلك النصائح جميعها تنطبق على إنشاء الإعلانات أيضًا:

  • اختر صورة عمودية: استخدم صورًا عمودية عالية الجودة تبرز في خلاصات الأشخاص. نوصي بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2: 3 (مثل 1000 × 1500 بكسل). قد تتسبب النسب الأخرى في قطع رقم التعريف الشخصي ، أو قد تؤثر سلبًا على الأداء.
  • اجعل علامتك التجارية هي النقطة المحورية: ضع منتجك أو خدمتك في المقدمة والمركز. تجنب استخدام الصور المجردة أو صور نمط الحياة التي لا تعرض علامتك التجارية.
  • قم بتضمين شعارك: ضع شعارًا على كل دبوس تصنعه ، لكن اجعله دقيقًا. تجنب الزاوية اليمنى السفلية ، حيث يتم تغطية هذه البقعة بأيقونات منتجاتنا.
  • إضافة تراكب نص : تراكب النص هو النسخة التي يتم وضعها على صورة Pin الخاصة بك لإبرازها. حافظ على نسختك موجزة لسهولة قراءتها على الهاتف المحمول. يجب عليك إنشاء دبابيس منفصلة لكل بلد تستهدفه ، حتى يمكن ترجمتها إلى اللغة المحلية.
  • تحسين نسخة رقم التعريف الشخصي الخاصة بك: تساعد العناوين والأوصاف الواضحة في اكتشاف رقم التعريف الشخصي الخاص بك في البحث. يمكنك استخدام ما يصل إلى 100 حرف في العنوان وما يصل إلى 500 حرف لوصفك.
  • تحقق من الروابط الخاصة بك: إذا كان رقم التعريف الشخصي الخاص بك يتضمن رابطًا ، فتحقق من أن الرابط نشط ويتم تحميله بسرعة. يخبر تصميم Pin الخاص بك الأشخاص بما يمكن توقعه عند النقر. تأكد من أنها تتطابق مع موضوع وصور موقع الوجهة.

ستحتاج إلى نشر الدبابيس العضوية بانتظام لبناء وجود علامتك التجارية على Pinterest وإثبات للمستخدمين أنك جزء قيم من المجتمع. على الرغم من أن مستخدمي Pinterest أكثر تقبلا للإعلانات بشكل عام ، وذلك بفضل الطبيعة الملهمة للمنصة ، إلا أنهم لن يستجيبوا بشكل جيد إذا ظهرت وابدأت للتو في دفع الإعلانات أمام الوجوه.

 

# 4: قم بتثبيت علامة Pinterest على موقع الويب الخاص بك

لتتبع سلوك المستخدم على موقع الويب الخاص بك بعد النقر من خلال إعلانات Pinterest الخاصة بك ، تحتاج إلى وضع علامة Pinterest في علامات <head> في كل صفحة تريد تتبعها.

في Pinterest For Business ، انقر فوق الإعلانات ثم حدد التحويلات من القائمة المنسدلة للوصول إلى الرمز الأساسي. ضمن قسم تثبيت علامة Pinterest ، سترى ثلاثة خيارات لتثبيت علامتك.

حدد إضافة كود زر تحت كود إضافة إلى موقع الويب .

سيؤدي هذا إلى إظهار الكود الأساسي الذي تحتاج إلى تثبيته على موقع الويب الخاص بك. انقر فوق الزر نسخ الرمز وأضف هذا إلى كل صفحة تريد تتبع التحويلات فيها.

بمجرد الانتهاء ، ارجع إلى أداة تثبيت العلامات في Pinterest For Business وانقر فوق الزر متابعة . في الصفحة التالية ، سيُطلب منك تسمية علامتك ثم ، والتي يتم تعيينها على أنها “علامة Pinterest” افتراضيًا ، وبعد ذلك يمكنك النقر فوق تثبيت العلامة . سينقلك هذا إلى صفحة رموز الأحداث حيث يمكنك نسخ وتثبيت أكواد تتبع الأحداث للأحداث الموضحة أدناه:

  • Checkout: تتبع من يكمل المعاملة.
  • إضافة إلى السلة: تتبع من يضيف عنصرًا إلى سلة التسوق الخاصة به.
  • زيارة الصفحة: تتبع من يزور الصفحات الأساسية ، مثل صفحات المنتج أو المقالات.
  • التسجيل: تتبع من يشترك في منتجاتك أو خدمتك.
  • WatchVideo: تتبع من يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • العميل المحتمل: تتبع من يبدي اهتمامًا بمنتجك أو خدمتك.
  • البحث: تتبع من يجري عمليات البحث على موقع الويب الخاص بك للبحث عن منتجات معينة أو مواقع المتاجر.
  • Viewcategory: تتبع من يشاهد صفحات الفئة.
  • مخصص: تتبع حدثًا مخصصًا تريد تضمينه في تقارير التحويل.
  • أحداث يحددها المستخدم: قم بتسمية الحدث الخاص بك لاستخدامه في استهداف الجمهور.

يحدد Pinterest مسبقًا نقاط البيانات الموصى بها لتتبعها لكل حدث ولكن يمكنك النقر فوق عرض جميع الخيارات لتحديد اختياراتك الخاصة. عندما تكون سعيدًا ، اضغط على زر نسخ الرمز وأضف كل مقتطف إلى كل صفحة تريد تتبع كل حدث فيها.

# 5: قم بإنشاء أول حملة Pinterest

قبل إنشاء إعلان Pinterest الأول ، تحتاج إلى إعداد حملة بالنقر فوق الإعلانات> إنشاء إعلان في شريط التنقل الرئيسي داخل Pinterest For Business.

أولاً ، ستحتاج إلى تحديد هدف حملتك من الخيارات الخمسة التالية:

  1. الوعي بالعلامة التجارية
  2. المقابل (حركة المرور سابقًا)
  3. التحويلات
  4. مشاهدات الفيديو
  5. كتالوج المبيعات

تختلف عملية الإعداد لكل هدف من أهداف الحملة ، ولكن سيتم إرشادك خلال كل خطوة ، أيًا كانت الخطوة التي تختارها. يمكنك أيضًا النقر فوق علامة التبويب “حدود إنفاق الحملة والحالة” (اختياري) لتقييد الإنفاق اليومي والعمر لحملتك وتعيين الحملة على نشطة أو متوقفة مؤقتًا.

# 6: أنشئ مجموعتك الإعلانية الأولى

بعد إعداد حملتك ، يمكنك الآن إنشاء مجموعتك الإعلانية الأولى. مرة أخرى ، سيُطلب منك تسمية مجموعتك الإعلانية ، وبعد ذلك ، ستحتاج إلى تحديد إعدادات الاستهداف الخاصة بك ، والتي تم تقسيمها إلى الخطوات الخمس التالية:

  1. حدد استراتيجية
  2. قوائم الجمهور
  3. الكلمات الرئيسية والاهتمامات
  4. التركيبة السكانية
  5. موضع الإعلان

يقترح Pinterest تلقائيًا إستراتيجيات المجموعة الإعلانية استنادًا إلى هدف الحملة الذي حددته سابقًا. نظرًا لأننا اخترنا الوعي بالعلامة التجارية ، يقترح Pinterest استخدام إما إعادة الاتصال مع المستخدمين لإعادة استهداف المستخدمين أو البحث عن عملاء جدد للوصول إلى جمهور أوسع. نظرًا لأن هذه هي مجموعتنا الإعلانية الأولى ، فمن المنطقي استخدام البحث عن عملاء جدد ولكن يمكنك أيضًا اختيار إستراتيجية الاستهداف الخاصة بك عن طريق النقر فوق الزر تحديد الموجود أسفل اختيار الخاص بك .

بمجرد الانتهاء من قسم تفاصيل الاستهداف ، فأنت تريد تعيين حد أقصى للميزانية لمجموعتك الإعلانية ويمكنك إما تحديد ميزانية يومية أو  ميزانية الحملة كلها (يوصى بشدة باليوم اليومي). في قسم جدول المجموعة الإعلانية ، يمكنك أيضًا تعيين مجموعتك الإعلانية للتشغيل باستمرار أو تحديد تاريخ بدء وانتهاء للمجموعات الإعلانية القصيرة أو الموسمية.

# 7: أنشئ إعلانك الأول

بعد إعداد حملتك ومجموعتك الإعلانية ، تكون مستعدًا أخيرًا لإنشاء إعلانك الأول. يعرض Pinterest جميع أشكال الإعلانات المتاحة لنوع حملتك ، وفي حالتنا ، فإن الدبابيس العادية هي الخيار الوحيد المتاح للوعي بالعلامة التجارية.

ستحتاج إلى تحميل صورة رأسية أو مقطع فيديو واحد على الأقل ، وإنشاء عنوان Pin وإضافة وصف لشرح موضوع Pin الخاص بك. يجب عليك أيضًا تحديد لوحة للمنزل رقم التعريف الشخصي الخاص بك (يجب إضافة جميع الدبابيس إلى لوحة) ويوصى بإضافة نص بديل لوصف المحتوى في صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك. أخيرًا ، أضف رابط الوجهة واضغط على زر النشر لبدء حملتك.

6. أفضل الممارسات الإعلانية Pinterest

الآن بعد أن بدأت العمل مع إعلانات Pinterest وبدأت حملتك الأولى مباشرة ، دعنا نجمع الأشياء من خلال النظر في بعض أفضل الممارسات لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج من النظام الأساسي.

  • كن منتجًا للمحتوى المرئي: Pinterest هو كل شيء عن المحتوى المرئي والمشاركة ، لذلك ستحتاج إلى صور ومقاطع فيديو احترافية لكل حملة.
  • كن راويًا: هدفك هو إلهام قرارات الشراء وليس هناك ما هو أكثر إلهامًا من قصة تثير مشاعر جمهورك المستهدف.
  • نشر محتوى خالٍ من الإعلانات: أظهر للمستخدمين أنك جزء مهم من المجتمع من خلال نشر محتوى خالٍ من الإعلانات بانتظام أيضًا.
  • الانخراط مع الآخرين: تفاعل مع المستخدمين الآخرين على المنصة ، وخاصة غير المنافسين الذين قد يجذبون انتباه جمهورك المستهدف.
  • اجعلها ملائمة: اجعل كل ما تفعله على Pinterest وثيق الصلة بعلامتك التجارية (والجمهور المستهدف) حتى عندما تنشر محتوى خالٍ من الإعلانات وتتفاعل مع الآخرين.
  • اجعلها أصلية: كن استراتيجيًا قدر الإمكان ولكن تأكد من أن المحتوى والتفاعلات الخاصة بك أصيلة وقابلة للتصديق.
  • تقديم عرض أسعار وفقًا لذلك: مستخدمو Pinterest متفاعلون وقابلون للتنفيذ ، لذلك لا تخف من رفع هذه العطاءات للاستفادة الكاملة.
  • اكتشف ما يصلح: اختبر إعدادات الاستهداف وعروض الأسعار للعثور على إستراتيجية طويلة المدى تناسب علامتك التجارية.
  • رعاية العملاء المحتملين: لا تربح نقرة الإعلان الأولى دائمًا عملية البيع ، لذا ضع استراتيجيات التقاط العملاء المحتملين على موقع الويب الخاص بك واستخدم علامة Pinterest لاستهداف الزوار السابقين برسائل ذات صلة لإعادتهم.

هل تحتاج إلى مساعدة في إعلان Pinterest الخاص بك؟

قامت Pinterest ببناء منصة إعلانية قادرة على مر السنين ، حيث تلعب على نقاط قوتها الطبيعية كأداة لاكتشاف المنتج والتفكير فيه. إنها قاعدة مستخدمين أصغر حجمًا وأكثر تخصصًا مما تحصل عليه من أمثال Facebook و Instagram ولكنها أكثر تفاعلًا وتقبلًا لترويج المنتجات من أي شبكة أخرى.

أضف تعليق