الإعلان على فيسبوك – إعلانات فيديو Facebook

إعلانات فيديو Facebook: الدليل الذي يبحث عنه المسوقون (تم تضمين الإستراتيجيات)

يحب مستخدمو Facebook الفيديو. كل شهر ، يشاهد 1.25 مليار منهم مقاطع الفيديو فقط على Facebook Watch ، خدمة بث الفيديو على Facebook. تسمح إعلانات الفيديو على Facebook للمسوقين باستخدام هذا الاتجاه لصالحهم.

ظهرت إعلانات الفيديو على Facebook كواحدة من أكثر التنسيقات فعالية التي يمتلكها المسوقون. إن معرفة كيفية إنشاء إيقاف للتمرير وإعلانات فيديو جذابة على Facebook ستساعد أي جهة تسويق على أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة على المنصة على الفور.

 

في هذا الدليل ، ستتعرف على أساسيات إعلانات الفيديو على Facebook ، وخمس نصائح لإنشاء أفضل إعلانات فيديو ممكنة ، وترى أمثلة من ثماني شركات تحقق أقصى استفادة من الفيديو.

الإعلان على فيسبوك – إعلانات فيديو Facebook

ما هي إعلانات فيديو الفيسبوك؟

إعلانات الفيديو على Facebook هي مواضع إعلانات مدفوعة تحتوي على مقطع فيديو ويمكن أن تظهر في أحد المواقع العديدة المحددة مسبقًا على شاشة Facebook الخاصة بالزائر.

يمكنك إما إنشاء إعلان فيديو من البداية أو تعزيز منشور موجود يتضمن مقطع فيديو من حسابك على Facebook.

مواضع إعلانات الفيديو على Facebook

معظم الناس على دراية بإعلانات الفيديو ضمن الخلاصة — تلك التي تراها في “آخر الأخبار” أثناء التمرير. ولكن هناك بالفعل عدة أماكن يمكن فيها تمييز إعلانك على Facebook.

تبدو الإعلانات داخل الخلاصة مشابهة للمنشورات العضوية وتظهر عندما يقوم شخص ما بالتمرير عبر موجز الأخبار الخاص به.

تشبه إعلانات الفيديو أثناء البث الإعلانات التجارية المصغرة التي تظهر في منتصف مقطع فيديو آخر. لا تظهر إلا على الأجهزة المحمولة بعد 60 ثانية من تشغيل محتوى الفيديو الرئيسي.

سيتم تشغيل أول 15 ثانية من الإعلان ضمن البث ، ثم يُمنح المشاهد خيارًا إما مشاهدة بقية الإعلان أو العودة إلى الفيديو الأصلي.

تظهر إعلانات الفيديو على Facebook Marketplace أثناء قيام المستخدم بالتمرير والتسوق في Facebook Marketplace.

إعلانات Facebook Stories عبارة عن إعلانات رأسية بملء الشاشة تظهر بين قصص Facebook العضوية. يتم تقسيم مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 15 ثانية إلى بطاقات قصص مختلفة يتم تشغيلها واحدة تلو الأخرى.

بعد البطاقات الثلاث الأولى ، يمكن للمشاهد أن يختار الاستمرار في المشاهدة أو العودة إلى القصص الطبيعية.

يتم عرض إعلانات موجز فيديو Facebook بين مقاطع الفيديو العضوية على Facebook Video Feed. يتم فتح موجز الفيديو القابل للتمرير عندما ينقر شخص ما لمشاهدة مقطع فيديو من آخر الأخبار. يتم عرض إعلانات خلاصة الفيديو بين مقاطع الفيديو العضوية.

تركيب إعلان فيديو فيسبوك

كل جزء من إعلان الفيديو له مهمة يقوم بها. إن فهم كل جزء من هذه الأجزاء سيقطع شوطًا طويلاً في إنشاء إعلانات تجذب العملاء الأكثر قيمة وتحولهم.

لنلق نظرة على مثال إعلان الفيديو من  Vyond :
الإعلان على فيسبوك – إعلانات فيديو Facebook

1. رابط الحساب

هذا هو الرابط الخاص بحسابك على Facebook. يتم تمييز هذا الإعلان أيضًا عن منشور فيديو عضوي عن طريق كلمة “برعاية” التي تظهر بالقرب من رابط الحساب.

2. النص الأساسي

هذه هي النسخة التي تظهر أعلى عرض الفيديو. قد يتم اقتطاع أكثر من 125 حرفًا ، لذلك يتعين على المشاهدين النقر فوق “قراءة المزيد” لرؤية النص الكامل.

3. عرض الفيديو

هذا هو المكان الذي يعرض فيه الفيديو. يقرر المستخدمون في إعدادات Facebook الخاصة بهم ما إذا كانوا يريدون تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا ، أو تشغيل الصوت تلقائيًا ، أو ببساطة عرض صورة ثابتة حتى يضغطوا على زر التشغيل.

4. العنوان

على الرغم من اسمه ، يظهر العنوان أسفل عرض الفيديو. قد يتم قطع أكثر من 40 حرفًا من أحرف العنوان ولا يمكن رؤيتها.

5. زر الحث على اتخاذ إجراء Call-to-action button

هذا زر قابل للنقر في أسفل يمين إعلانك. يمكنك الاختيار من قائمة معدة مسبقًا لخيارات الحث على الشراء عند إنشاء إعلان الفيديو الخاص بك.

يمكنك أيضا مشاهدة أن الإعلان داخل الخلاصة يقبل المشاركات (الإعجابات والتعليقات والمشاركات) ويظهر عند تشغيل الصوت أو إيقاف تشغيله.

 

متطلبات Facebook لإعلانات الفيديو

تأكد من اتباعك لمتطلبات وتوصيات الفيديو الخاصة بـ Facebook . إذا لم تقم بذلك ، فقد يبدو الفيديو الخاص بك غريبًا في إعلانك ، أو قد يرفض Facebook إعلانك تمامًا.

يأتي كل نوع من أنواع الإعلانات – إعلانات القصص والإعلانات ضمن الخلاصة وما إلى ذلك – مع مجموعة متطلبات المواصفات الخاصة به. هناك خمسة مواصفات فيديو تريد أن تكون على دراية بها:

  • نوع الملف: يدعم Facebook مجموعة كبيرة من أنواع الملفات ، ولكن يوصى باستخدام MP4 أو MOV أو GIF لجميع مواضع إعلانات الفيديو.
  • نسب العرض إلى الارتفاع: يتم دعم 16: 9 (أفقيًا) إلى 9:16 (عموديًا) للإعلانات ضمن الخلاصة ، لكن Facebook يوصي 4: 5 للإعلانات داخل الخلاصة ؛ وإلا ، فقد تحصل على أشرطة سوداء على جانبي الفيديو. قد يكون لمواضع الإعلانات الأخرى متطلبات مختلفة.
  • مدة الفيديو: من ثانية واحدة إلى 241 دقيقة للإعلانات ضمن الخلاصة. هذا يختلف حسب موضع الفيديو.
  • الحد الأقصى لحجم الملف: 4 جيجابايت لجميع المواضع.
  • الحد الأدنى للدقة: 1080 × 1080 لجميع المواضع.
الإعلان على فيسبوك – إعلانات فيديو Facebook

3 أسباب ستساعدك إعلانات الفيديو على Facebook في الوصول إلى أهدافك التسويقية

1. Facebook ومستخدميه يحبون الفيديو

عندما تتضمن إعلاناتك مقطع فيديو ، فأنت تساعد Facebook على تحقيق أحد أهدافه الأساسية ، وأنت تقدم نوع المحتوى الذي يتوق إليه مستخدمو Facebook.

ركز Facebook على أن يصبح أكبر منصة فيديو مدعومة بالإعلانات. يعني استخدام الفيديو في إعلاناتك أنك تتماشى مع أهداف Facebook.

يبدو أن مستخدمي Facebook سعداء بالتحول المستمر إلى الفيديو. يقول حوالي 65 ٪ من مستخدمي Facebook في الولايات المتحدة إنهم يشاهدون الفيديو على Facebook كل يوم ، و 60 ٪ من الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو عبر الإنترنت يفعلون ذلك على Facebook. أيضًا ، يتوقع 60٪ من الأشخاص مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الاجتماعية خلال العام المقبل.

ستساعد إعلانات الفيديو في جذب عملاء جدد على Facebook نظرًا لأن الفيديو وسيلة شائعة على النظام الأساسي.

2. يعد الفيديو أكثر جاذبية من المحتوى الآخر على Facebook

يعني حب الأشخاص للفيديو أيضًا أنهم يقضون وقتًا أطول في مشاهدته والتفاعل معه أكثر من الوسائط الأخرى.

و بلغ متوسط معدل المشاركة في الفيسبوك المشاركات الفيديو هو 6.13٪، وهو معدل المشاركة أعلى من أي نوع آخر من المحتوى في الفيسبوك. وشاهد الناس الفيديو خمس مرات أطول من المحتوى الثابت.

3. تحويل إعلانات الفيديو على Facebook أكثر من أنواع الإعلانات الأخرى

أفضل الأخبار للمسوقين هي أن إعلانات الفيديو لا تجذب العملاء فقط ؛ هم في الواقع يشجعونهم على التحويل بكفاءة أكبر.

وفقًا لهذا الاستطلاع ، يقول ما يقرب من 69 ٪ من المسوقين إن إعلانات الفيديو تفوق أداء إعلانات الصور والنصوص العادية على Facebook ، في حين أن أفضل وسيلة للعثور على منتج جديد هي مقاطع الفيديو ، وفقًا لما يقرب من ثلث الشاحنين.

في أحد الأمثلة ، ترى وكالة ClearPivot معدلات تحويل أعلى بنسبة 20٪ إلى 30٪ مع الفيديو على إعلانات Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، يقول 22٪ من الأشخاص إنهم يستخدمون الفيديو لجمع معلومات عن العلامات التجارية .

الإستنتاج؟ لا يحب الأشخاص مشاهدة الفيديو على Facebook فحسب ، بل ستساعدك الإعلانات التي تحتوي على مقاطع فيديو على تحويل المشاهدين إلى عملاء.

Facebook

5 نصائح لإنشاء إعلانات فيديو على فيسبوك 

يشاهد مستخدمو Facebook أكثر من 100 مليون ساعة من الفيديو يوميًا. في حين أن هذا دليل على أن الفيديو وسيلة شائعة ، إلا أنه يشير أيضًا إلى الحاجة إلى إنشاء إعلانات فيديو استثنائية إذا كنت تريد أن تبقى في الذاكرة.

1. إنشاء إعلانات تعمل بدون صوت

اكتشف Facebook أن 80٪ من الأشخاص يتفاعلون بشكل سلبي مع مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا مع الصوت ، لذا فقد منحوا المستخدمين خيار إيقاف تشغيل الصوت في مقاطع الفيديو . الآن ، يتم عرض معظم مقاطع الفيديو بدون صوت ، لذلك يجب أن تكون إعلانات الفيديو الخاصة بك قادرة على إيصال الرسالة عبر العناصر المرئية فقط.

هناك عدة طرق للتأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك فعالة بدون صوت .

أضف ترجمات توضيحية قريبة إلى الفيديو الخاص بك. تتم مشاهدة إعلانات الفيديو ذات التسميات التوضيحية لفترة أطول بنسبة 12٪ من إعلانات الفيديو غير المصحوبة بتسميات توضيحية.

تأكد من تسليم رسالتك بالكامل بشكل مرئي .

 

أظهر ، لا تخبر ، كيف يعمل منتجك.  Mirror  هي جهاز لياقة تفاعلي يعرض التدريبات والمزيد على المرآة عبر الواقع المعزز.

من الصعب تصور كيفية عمل Mirror ، لكن إعلانهم يظهر لك إمكانياته من خلال عرض العديد من السيناريوهات للأشخاص الذين يستخدمون المنتج.

2. كن سريعًا في جذب الانتباه ووضع علامتك التجارية

توفر الثواني الثلاث الأولى من إعلان الفيديو 47٪ من قيمتها لعلامتك التجارية. في أول 10 ثوانٍ ، تحصل علامتك التجارية على 74٪ من قيمة الإعلان. تأكد من تحقيق أقصى استفادة من هذه الثواني القليلة الأولى الحاسمة.

يقول واحد من كل ثلاثة أشخاص إن رؤية شعار أو علامة تجارية يحلو لهم يجعلهم يتوقفون عن التمرير ، وترتبط إشارات العلامة التجارية في الثواني الثلاث الأولى ارتباطًا إيجابيًا بتحسين التحويل. لزيادة العائد من إعلانات الفيديو إلى أقصى حد ، اجعل علامتك التجارية مرئية بسهولة على الفور.

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع الأشخاص بتذكر أقوى للإعلانات التي توضح هذه النقطة في الثواني الخمس الأولى . لذا كن واضحًا ومختصرًا في رسالتك.

 

3. فكر في الجوّال أولاً

يُعد الهاتف المحمول والفيديو زوجًا مثاليًا: فمن المرجح أن يشاهد الأشخاص مقطع فيديو يوميًا على هاتف ذكي أكثر بمقدار 1.5 مرة مقارنةً بجهاز الكمبيوتر.

يقول المشاهدون أيضًا أنه من الأسهل الانتباه إلى مقطع فيديو على الجوّال ، وهذا قد يكون السبب وراء حصول تصميمات الجوّال الأولى على زيادة في العلامة التجارية بنسبة 27٪ مقابل إعلانات الفيديو غير المحسّنة للجوال.

إذا كنت تقوم بالفعل بإنشاء مقاطع فيديو أقصر مصممة بحيث لا تعرض علامتك التجارية مبكرًا ، فأنت في طريقك لتحسين إعلانات الفيديو للجوال. ولكن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام الفيديو الرأسي . هذه هي الطريقة التي يتم بها عرض مقاطع الفيديو غالبًا على الهواتف الذكية ، لذا فإن الفيديو الرأسي يملأ مساحة أكبر من الشاشة. ناهيك عن أن إعلانات الفيديو الرأسية تحصل على أعلى تفاعل على Facebook.

يمكنك أيضًا التفكير في استخدام Lead Ads لجمع المعلومات على الهاتف المحمول. عند النقر عليه ، يرسل إعلان رئيسي المستخدمين إلى نموذج اتصال داخل Facebook مع ملء معظم معلوماتهم مسبقًا ، بدلاً من إرسالها إلى صفحة مقصودة على موقع الويب الخاص بك حيث يتعين عليهم ملء كل شيء.

 

4. أعد استهداف الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك

إعلانات إعادة الاستهداف هي إعلانات تُعرض تلقائيًا لشخص اتخذ بعض الإجراءات ، مثل زيارة موقع الويب الخاص بك أو مشاهدة إعلان آخر من إعلاناتك.

يمكنك إنشاء جمهور مخصص على Facebook يقوم على وجه التحديد بإعادة استهداف الأشخاص الذين شاهدوا أحد إعلانات الفيديو الخاصة بك. عندما يشاهد شخص ما أحد إعلانات الفيديو الخاصة بك ، يصبح على دراية بمنتجك ويزيد احتمال نقره على إعلان مستقبلي بعشرة أضعاف .

تعمل إعادة الاستهداف من إعلانات الفيديو لأنه عندما يأخذ شخص ما الوقت الكافي لمشاهدة إعلانك ، فإنه يشير إلى اهتمامه بمنتجك أو رسالتك. يمكنك بعد ذلك أن تعرض عليهم إعلانات مستقبلية تستند إلى هذا الاهتمام.

 

يتتبع Facebook من يشاهد كل هذا الفيديو أو معظمه. نظرًا لأن هذا الجمهور مهتم بمنتجات Google ، يمكن لـ Target أن يعرض عليهم إعلانات لمنتجات أخرى مماثلة من المحتمل أن يكونوا مهتمين بها أيضًا.

مثال على إعلان تم إعادة استهدافه على Facebook استنادًا إلى مقطع فيديو تم عرضه مسبقًا من Target .

باستخدام هذه الإستراتيجية ، ستشهد Target نسبة نقر إلى ظهور أعلى ومعدل تحويل أعلى على الإعلانات المستهدفة ، مما يحسن العائد على إنفاقها التسويقي.

5. زيادة المشاركة مع إعلانات استطلاعات الفيديو

يقدم Facebook الآن ملصقات اقتراع تفاعلية – مثل تلك المتوفرة على Instagram – لإعلانات الفيديو.

تسمح لك ملصقات الاقتراع بالتفاعل مباشرة مع جمهورك. أنت تسأل أسئلة ، عليهم أن يجيبوا. يشجع هذا التفاعل التفاعل من خلال سؤال الجمهور عن شيء ما. كما أنه يعلمك شيئًا عن جمهورك.

بشكل عام ، العناصر التفاعلية مثل ملصقات الاستطلاع شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي . في الواقع ، تستخدم 60٪ من الشركات على Instagram نوعًا من العناصر التفاعلية مثل ملصقات الاستطلاع ، ويقول 63٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إنهم استخدموا ملصقًا من علامة تجارية.

لا يؤدي ملصق استطلاع الرأي مثل هذا إلى إشراك الأشخاص في المحادثة فحسب ، بل يعمل أيضًا كمجموعة تركيز لجمع التعليقات.

 

ملصقات الاستطلاع متاحة فقط من خلال إعلانات الفيديو على Facebook. لحسن الحظ ، من السهل إعدادها ، ويوضح لك Facebook كيفية القيام بذلك بالضبط .

أضف تعليق